الاربعاء 29 يونيو 2022
الرئيسية - أخبار بوابتي - جديد... عن زيارة نجل الرئيس اليمني السابق احمد علي عبدالله صالح لـ”الرياض”
جديد... عن زيارة نجل الرئيس اليمني السابق احمد علي عبدالله صالح لـ”الرياض”
03-17-15-9941049
الساعة 06:04 صباحاً
علمت “راي اليوم” من مصادر يمنية واسعة الاطلاع ان دولة الامارات العربية المتحدة هي التي رتبت الزيارة التي قام بها السيد احمد علي عبد الله صالح نجل الرئيس اليمني السابق الى الرياض للتفاوض مع المسؤولين السعوديين، حول ايجاد حل للازمة اليمنية يحول دون لجوء السعودية الى استخدام الحلول العسكرية.
وقالت هذه المصادر ان السيد صالح غادر الى الرياض على متن طائرة اماراتية خاصة، والتقى الامير محمد بن سلمان ولي ولي العهد السعودي، وزير الدفاع الذي طلب تفتيشه قبل بدء اللقاء خشية ان يكون نجل الرئيس اليمني يخفي جهاز تسجيل الامر الذي رفضه الاخير وهدد بالعودة فورا.
وعلمت “راي اليوم” ان اللقاء كان عاصفا في حينها، حيث وجه الامير السعودي تهديدا مباشرا للضيف وتوعده ووالده بعظائم الامور.
ويذكر ان السيد احمد صالح ما زال يقيم في امارة ابو ظبي منذ اقدام الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي على عزله من منصبه كسفير لبلاده في دولة الامارات العربية المتحدة، ولم يباشر حتى الآن اي سفير جديد لليمن عمله في السفارة خلفا له.
وكان من المتوقع ان ينضم السيد صالح الابن الى وفد حزب “المؤتمر”، الذي يتزعمه والده في مؤتمر الحوار في جنيف الذي انتهى الجمعة الماضي دون تحقيق اي تقدم، ولكنه لم يفعل ربما خوفا من ان لا تسمح له دولة الامارات بالعودة في حال مغادرته، او لاسباب اخرى غير معروفة.
وذكرت مصادر في الامارات لـ”راي اليوم” ان السيد صالح يعيش في “فيلا” في امارة ابو ظبي، وانه يمارس حياته بصورة طبيعية، ويتنقل في الاسواق العامة وسط حراسة شخصية خفيفة.

آخر الأخبار