الاربعاء 27 سبتمبر 2023
الرئيسية - أخبار اليمن - الأرصاد يحذر من العاصفة الإعصارية الشديدة جداً (بيبارجوي) علي سقطرى وخليج عدن
الأرصاد يحذر من العاصفة الإعصارية الشديدة جداً (بيبارجوي) علي سقطرى وخليج عدن
الساعة 11:48 صباحاً (متابعات)

أشار المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الخميس، إلى استمرار تأثر أعالي البحار في المياه الإقليمية الشرقية لبلادنا بالعاصفة الإعصارية الشديدة جداً ( بيبارجوي) والتي تتمركز حاليا في وسط شرق  البحر العربي، بعد (1276) كيلو متر شرق جزيرة سقطرى.
ولفت المركز، في نشرة تحذيرية للأربع والعشرين ساعة القادمة، اطلع عليها موقع “المسيرة نت” إلى استمرارها كعاصفة إعصارية شديدة جدا خلال الساعات القادمة، وامتداد التأثيرات غير المباشرة إلى شرق خليج عدن وأرخبيل سقطرى.

وتوقع المركز هطول أمطار رعدية غزيرة على شرق مياهنا الإقليمية البحرية وأجزاء من شرق خليج عدن وأرخبيل سقطرى، وريحا رياح جنوبية غربية تتراوح سرعتها ما بين 30- 35 عقدة.



فيما يكون البحر شديد الاضطراب وارتفاع الموج ما بين 3 إلى 5.5 متر، مع انخفاض في مدى الرؤية الأفقية ما بين 3 إلى 5 كيلومتر.

وحذر العاملين في الحركة البحرية وخاصة ربابنة السفن بأنواعها والصيادين في المياه الإقليمية الشرقية وشرق خليج عدن وأرخبيل سقطرى من سوء الأحوال الجوية وضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة من الاضطراب العالي للأمواج ومن العواصف الرعدية والتدني في مدى الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار.

كما حذر المواطنين خاصة في الأجزاء الشرقية في الجزيرة من التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول.

ونوه المركز إلى أنه هطلت يوم أمس أمطار رعدية على أجزاء من أرخبيل سقطرى وكانت أكثر غزارةً على الأجزاء الشرقية من الجزيرة خارج نطاق محطة الرصد الجوي.


آخر الأخبار