الثلاثاء 4 اكتوبر 2022
الرئيسية - أخبار اليمن - تدخل سعودي عاجل لإغاثة المتضررين من السيول في مأرب
تدخل سعودي عاجل لإغاثة المتضررين من السيول في مأرب
Advertisements
code
تدخل سعودي عاجل لإغاثة المتضررين من السيول في مأرب
الساعة 10:25 صباحاً (متابعات )
Advertisements
code

 نفذ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تدخلًا عاجلًا لإغاثة النازحين والمتضررين نتيجة السيول والفيضانات التي شهدتها محافظة مأرب خلال اليومين الماضيين

وشملت التدخلات توزيع 1221 سلة غذائية تتكون من السلع الأساسية، و350 خيمة، إلى جانب 350 حقيبة إيوائية.


Advertisements
code

والسبت الماضي، أعلنت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين (حكومية)، إن أكثر من 16 ألف أسرة نازحة تضررت جراء السيول بمحافظة مأرب شرقي اليمن.

من جهة ثانية ارتفعت حصيلة ضحايا السيول في اليمن، إلى ثمان حالات سبع منهم أطفال، فيما أصيب 13 آخرين، جراء السيول الغزيرة التي شهدتها البلاد خلال الـ24 الساعة الماضية.

وأعلن الحوثيون تسجيل 3 وفيات و13 إصابة، وتهدم عدد من المنازل في صنعاء القديمة، خلال 24 ساعة بسبب الأمطار التي شهدتها العاصمة”.

وحسب مكتب الصحة بصنعاء، فإن بين الوفيات طفلتين، فيما أصيبت ثالثة ووالدتها جراء سقوط خزان ماء على منزلهم في وادي أحمد شمال صنعاء.

كما أعلنت مصلحة الدفاع المدني التابعة للحوثيين تهدم خمسة منازل في صنعاء القديمة (مسجلة على قائمة التراث العالمي) نتيجة الأمطار المتواصلة خلال الساعات الماضية، اثنان منها بشكل كلي و3 جزئياً.

وفي حجة، أفادت مصادر محلية، بوفاة طفلان، صباح الثلاثاء، غرقاً بسيول الأمطار في قرية بني كديش بعزلة بني حسن شمال حجة (غربي اليمن).

فيما قالت مصادر محلية، إن “ثلاثة أطفال لقوا حتفهم مساء الثلاثاء، جراء سقوط سقف منزلهم بسبب الأمطار الغزيرة، في بني شعيب بمدرية وصاب العالي محافظة ذمار (جنوبي صنعاء).

Advertisements
code
Advertisements
code

آخر الأخبار